الأربعاء، 22 مايو 2013

لين متى راح يظل المجتمع العربي مجتمع ذكوري؟

من بين فترة والثانية السؤال يتردد في ذهني وما لقيتله اي اجابة؟

الرجل في المجتمع العربي يقدر يسوي أي شي يبيه سواء كان غلط أو صح من دون ما أحد يقدر يوقفه عند حده أو يلومه على شي لأنه في النهاية رجل وعلى قولة العرب الرجل ما يعيبه شي.

الرجل عند العرب يقدر يعمل علاقات مع بنات كثر ما يبي أو حتى مع شباب ما دام انه يلعب دور الذكورة في ها النوعية من العلاقات سواء قبل الزواج أو حتى بعد الزواج.

الرجل يقدر يلبس بنطلون وقميص ويسوي كل ستايلات الشعر ويقدر يلبس كل الوان القمصان حتى الوردي والبنفسجي ما ادم أنه رجل وخشن.

الرجل يقدر يدخن سجاير وشيشة ويقدر يروح المراقص والبارات ويشوف الرقاصات ويشرب خمر ويسكر.

الرجل يقدر يحتفل بعيد ميلاده ويقص الكيك ويطفي الشمعة ويستلم الهدايا مع انه عيب كبيرعند البدو بس لأنه رجل حضري فعادي.

الرجل يقدر يفرض رأيه على أهله مهما كانت الفكرة صح أو غلط ومهما كان الأسلوب سواء بالهدوء أو العصبية أو الأهانة والتجريح أو اللف والدوران أو حتى الضرب. المهم لازم يفرض رأيه يعني لازم يفرض رأيه.

الرجل يروح ويا ربعه الشيشية والقهوة والبحر والملعب والنادي والمجمع والشارع وكل مكان ويسوي اللي يبيه سواء يعلي صوته بالكلام أو يضحك وينكت ويتطنز على الناس من دون ما أحد يقدر يوقفه عند حده.

الرجل يقدر يدخل في مجادات كلامية ولو ما عجبه الموضوع يرفع صوته ويوصل فيه الأمر أنه يضرب اللي قدامه من دون لا احساس ولا أي مشاعر.

الرجل يقدر يقلد المثليين جنسيا في حركاتهم البناتية حتى لو كان في داعي المصخرة او الطنازة عليهم.

بس لو جبنا بنت وتبي تاخذ راحتها بكل حريتها وانوثتها وغريزتها الانثوية بتقدر؟ مستحيل وراح تقوم عليها القيامة ويجيبونلها كلام مثل حرام والله ما يرضى ولا الدين والناس شنو راح يقولون عنج. والناس يكونون ضدها وتصير عار ومهزلة ومصخرة والناس بيتحاشونها ويتفشلون منها. ونفس الكلام ينطبق على الولد الناعم البنوتي وبالعكس راح يكون أخس وألعن عن البنت.

والمضحك في الأمر أنه لو البنت العربية صارت مسترجلة الرجال يفتخرون فيها لأنها صارت شخصيتها قوية ويقدرون يتعاملون معاها أكثر لأنه نفس العقلية وما يعيبون عليها مع أنها مسترجلة ومتشبهة بالرجال وهو أصلا حرام.

سبحان الله ولله في خلقه شؤون. ما نقول الا الله يعينا على ها البلوة.

هناك 10 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. لا طبعا عزيزي انا ما احلل ولا احرم على كيف كيفي انا مجرد اتكلم على لسان تفكير الشباب العربي السافل. وانا لست في موضع اني اكون شيخ او سيد وانتوا الحيوانات تقلدون كلامي مثل البهائم من دون اي تفكير بس بالخش والدس اعمل كل المنكرات. انا رسالتي والغرض من ها المدونة المناداة بحرية البشر مهما كان شكله نوعه الخ. اذا انت تبي تكون منافق وعنصري على راحتك واذا انا ابي اكون مثلي وصايع على راحتي واذا غيرك يبي يكون متدين هم على راحته بس لا حد يتدخل في خصوصية الثاني واحنا مو في موضع نحاسب بعض لان الله هو اللي يحسابنا مش البشر.

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. وحياج الله مرة ثانية :) ولا يهمج ترى في النهاية الفائدة هي الهدف من ها المدونة بس اتمنى ان العرب يركزون اكثر على سالفة النفاق والكذب واكل مال الغير على حسب مقولة رسولنا الكريم اللتي انتي ذكرتيها عليه افضل الصلاة مو على المثليين وعلاجهم هذا لو اصلا اهو مرض من أساسه :)

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. الحين فعلا تأكدت أنه انتي مثلج مثل غيرج تتكلمون من دون تفكير أو ثقافة -مع احترامي الشديد لج :)-. منظمة الصحة العالمية أعتبرت المثلية الجنسية شي طبيعي 100% ولا هو مرض او خلل او اي شي ثاني من سنة 1970 بشكل رسمي قاطع. فاذا بغيتي معلومات أكثر -هذا لو عندج بارض للتعلم والثقافة :)- دوري في النت عن ها الموضوع وبتقليين الاف المقالات عن ها الموضوع وبالتفصيل الممل. ولا تقولين أنه من اختراع الغرب اللي طول حياتهم عايشين في الحرام. بس سبحان الله برغم كل هاي اي شي في حياتنا من الغرب من اكل وملابس واثاث ومطاعم ومقاهي وماركات وعلاجات وادوية والخ الخ وحتى الكمبيوتر اللي انتي تستخدمينه الحين من صنع الغرب :) وعادي متقبلينه بس لما يجي على موضوع المثليين حرام وانحطاط واذلال والخ الخ

    سبحان الله ولله في خلقه شؤون ههههههههه :)

    ردحذف
  5. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  6. مرة ثانية اضطر اني اقول في ها الحالة مالي الا رد واحد وأخير هو أن الرد على السفيه مذلة واذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب :)

    ردحذف
  7. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  8. بسج تعليقات غبية يا بنت ابليس وبسج نقل نفس الكلام اللي نسمعه يوميا. تحسسيني كانكم نفس النسخ انتسخت بكوبي مشين قديمة حدها خخخخخخخخ

    مافي داعي اقول ان الكذب والنفاق والغش كان موجودين من قبل لا امج من اصلا ابوج يتزوجها بقرون. واذا تبون تعدلون في مجتمعاتكم التافهة ركزوا على البنية التحتية وعلى الاساس والتنشئة وان الواحد يكون متربي ببيت اهله مو خريج شوارع وحواري وسكيك خخخخخخخ

    سلام يا حلو

    ردحذف