الخميس، 9 مايو 2013

فديت اليابان

صراحة ما أدري شنو أقول عن اليابان لأنه شهادتي فيها مجروحة. في حياتي كلها ما شفت شعب مثقف ومتفهم ومتعلم وذكي ونشط بعقلية متفتحة وأفكار خيالية غير متوقعة لا تنتهي. وفوق كل هاي المعروف أنه الشعب الياباني هو أكثر شعب محافظ على عاداته وتقاليده. فعلا خليط عجيب.

أنا ما راح أتكلم عن اليابان وتاريخها ومدنها وعاداتها وتقاليدها. راح أتكلم عن أكثر 3 أشياء أخترعوها تعجبني في ها الدولة.

1- ألعاب الفيديو أو الفيديو جيمز:

من وأنا صغير على أيام الأتاري ومرورا بالفاملي جيم والسيجا ميجا درايف والسوبر ننتندو وبعد التطور المذهل اللي صار بعد انتاج البلاي ستيشن بجميع انواعه والاجهزة المحمولة وغيره وغيره من الاجهزة المتعددة أحس بدهشة وذهول كبير وأنا امسك يد التحكم أو الغيم باد وأستمتع بلعب كل ها الكمية من الألعاب المتعددة. صراحة اليابانيين فاقوا كل التوقعات وكل جهاز جديد تكون فيه أفكار جديدة وألعاب مذهلة ما تجي حتى في خيالك.

طبعا في وايد أنواع ألعاب ومقسمة لفئات وأعمار معينة تناسب جميع الأذواق. منها الاكشن والقتالية والمغامرات والرياضية وسباق السيارات وغيرها. بالنسبة لي أنا أفضل نوعية العاب عندي اسمها آر بي جي RPG واللي للاسف الشديد الكثير من العرب ما يعرفون ها النوعية من الالعاب لأنها على حسب وجهة نظري أكثر نوعية ألعاب فيها أفكار مدهشة ومذهلة مع طريقة لعب ورسومات ومقاطع موسيقية أكثر من رائعة.


أفضل ألعاب الآر بي جي اللي لعبتها في حياتي كالتالي:






وللمهتمين وشديدن الملاحظة الألعاب اللي ذكرتها قبل كلها لجهاز البلاي ستيشن 2 لأنه في نظري أفضل جهاز تم انتاجه بلا منازع بكل الواصفات والمقاييس. من ناحية كمية الألعاب المنتجة وجودتها من ناحية الرسوم والموسيقى وطريقة اللعب.



2- أفلام الكرتون اليابانية أو الأنيميشن:

من منا ما يحب يتابع أفلام الكرتون خصوصا القديمة مثل الكابتن ماجد، سالي، ساندي بل، لوسي، فلونة، التوأمان، صاحب الظل الطويل، الهداف وغيرها الكثير والكثير. طبعا هاي كان أيام زمان للاسف وابناء الجيل الجديد ما يستمتعون الا بأسوا ما انتجته أمريكا من افلام كرتون سخيفة مثل بين 10، مختبر داكستر، اتوميك بيتي واشياء غبية تحس ما لها اي فائدة أو متعة تذكر غير في انها تزيد الطفل العربي في تخلفه.

طبعا اليابانيين ما توقفوا عن انتاج افلام الكرتون ولا يزالون مستمرين وبقوة بس ما أدري ليش ها الانتاجات ما توصل عندنا في الدول العربية أو تتم دبلجتها وعرضها في قنوات الأم بي سي 3 أو السبيس تون؟!
طبعا القائمة كبيرة وعريضة وما أقدر أذكر كلها لان المساحة ما بتكفي بس راح اذكر بعضها مثل ديث نوت، كارد كابتور ساكورا، تسوباسا كرونيكلز، اي يوري أوشي, تشوبيتس، اكس اكس اكس هوليك، فول ميتل ألكيمست وغيرها بالهبل. الحمد لله اللي صار عندنا النت ونقدر نتابع ها الروائع ونستمتع فيها.




3- الاوريغامي أو فن طي الورق:

شنو هو الاوريغامي؟ هو فن ياباني قديم جدا تتوارثه الاجيال. وهي عبارة عن انتاج أشكال جميلة من أوراق مربعة الشكل. مثل القوارب اللي نسويها بالورق يوم كنا صغار. بس طبعا اليابانيين ما توقفوا فقط على القارب، في أشكال وأحجام وافكار مختلفة كلها من صنع الورق ومن صنع إيدك. يعني بالمصري صنع إيديا وحياة عينيا :)
للمهتمين في الموضوع ارجوا البحث اكثر عنه في الانترنت وراح تلاقون اشكال مختلفة مع الشرح بالخطوات طريقة عملها وراح تنذهلون للشغل اللي بتسوونه بايدكم.


وراح أظلم اليابان لو ما ذكرت عن أنجازاتهم في انتاج الاجهزة الكهربائية اللي بدونها ما نقدر نعيش مثل المكيفات والغسالات والكمبيوترات والسيارات والتلفزيونات، اللي لولاها العرب بعدهم عايشيين في الصحراء. وما ننسى ذوقهم الرفيع في فن المعمار والانشاء وبناء العمارات والبيوت وناطحات السحاب وغيرها الكثير والكثير.

يعطيكم ألف عافية حبايبي اليابانيين وللامام دوما واتمنى العرب يتعلموا ولو جزء بسيط من اللي سووه اليابانيين.

في حفظ الله

هناك 14 تعليقًا:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا عى المرور الكريم بس ها الموضوع متخصص فقط عن اليابان وعن انجازاتها واذا في اي موضوع تحب تكمل عن ها الموضوع حياك الله بس المواضيع الاخرى الرجاء انها تنذكر في الموضوع المخصص لها وانا متاكد انك راح تلقى القسم المناسب لاستفساراتك وشكرا :)

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. اشياء كثيرة فوق ما تتصور أولا أنا الحمد لله انسان جدا ناجح في حياتي وخصوصا في عملي بشهادة الجميع والكل اللي معاي في مكان العمل لدرجة انه المدير قالي بقية المدراء دوم يطلبونك عشان تنظم عندهم لبقية الدوائر الاخرى بس أنا مستحيل أفرط فيك لانك أحسن وأكفأ موظف عندي اهني :)

      ثانيا انا رسام واحب ارسم الشخصيات الكرتونية بشكل جميل جدا لدرجة ان الناس يفكرون اني جايبها من مجلة او من النت بس هي من قلمي وتلويني :)

      ثالثا: معروف عني الذوق في اللباس من ناحية الالوان الملائمة واختيار الاثاث المناسب لغرفتي لدرجة الكل يبي اصمملهم ديكور غرفهم الجديدة وهاي غير اللباقة وحلاوة اللسان في الكلام

      رابعا: انا منصت جيد لمشاكل الغير واحاول قدر الامكان اعطيهم الحلول المناسبة لمشاكلهم الشخصية والمعظم يلجأ لي عن الحاجة لتحليل مشكلة ما.

      خامسا: قررت من ها الشهر باذن الله اني اتبرع من راتبي الشهري مبلغ لا باس فيه للأطفال ذو الاحتياجات الخاصة.

      وهاي غير من صفات اخرى فيني من حبي لمساعدة الغير حتى لو على حسابي الشخصي والحمد لله على كل حال

      قال السرول الكريم: أن الله لا يحب كل مختال فخور. بس أنا مضطر اني اذكرلك ها الاشياء الخاصة جدا عني عشان انت وغيرك يتعظون ان المثليين مو بس حياتهم جنس لا هما ناس لهم قيمة وفائدة واهمية في المجتمع اللي بدونهم انتوا ما تقدرون تعيشون بس شنقول من مجتمع معروف عنه ان دايما العيب ماله يحطه على غيره :)

      سلام

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. وانت خلي الكورة الغبية اللي مالها معنى تفيدك اللي انت وامثالك من البهائم تدورون وراها كانها فار ولا صرصور تبون تذبحونه هههههههههههه تحسسوني جني أشوف ضرابة توم وجيري :) ههههههههههههه

    واصلا لولا سيف الحبسي والكورة اللي طلعت بالحظ من المرمى مال الدوري المصخرة مالكم اصلا بعدكم في ذيل وآخر قائمة دوري الكورة اللي انتوا ذابحين نفسكم عليها اكثر من البنات هههههههههههه

    وعلى ذكر البنات اتمنى انكم تزيدون من مغازلاتكم وتحرشاتكم للبنات العمانيات واخر شي ما تحصلون الا الفلبينات الرخيصات بنات الشوارع اللي من نفس مستواكم بالضبط

    لا واكبر مصخرة السرعة الكبيرة اللي انتوا تسوقون فيها سياراتكم اللي تصرفون عليها الالاف من زينة ومصخرة ورقم وبليت نمبر وع وع وع. برغم كثرة الحوادث اللي تصير في الشوارع وسببها ناس تروح ضحايا من غبائكم وجهلكم وتهوركم الجاهل يا جهال هههههههههههههه. فعلا ناس ما منها فايدة

    اقولك تعال اشمخني النمر هههههههههههههههههههههههههه :)

    والله حتى لهجتكم مصخرة اللي مخلية بقية دولة الخليج تناديكم بهنود الخليج

    امبيه صج فشله واي غيابي وا فقري

    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. للمرة الثالثة اضطر اني اقول: في ها الحالة مالي الا رد واحد وأخير هو أن الرد على السفيه مذلة واذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب :)

    يا كثر السفهاء في عالمنا العربي هههههههههههههههههه

    ردحذف
  8. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  9. يا ماما سوي شي مفيد في حياتج بدل ها الفراغ اللي انتي عايشة فيه وفيدي مجتمعج واهلج بدل ها التخلف اللي انتي وامثالج فيه

    خخخخخخخخخخ

    ردحذف
  10. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  11. اقولك ابو الشباب شفت ذيك السيارة الجديدة وابوي عاد ما هبة ولا اضرب فيها هذاك الويل والبنات يرابن علي وهما ميتات علي واخر شي رقمت واحدة منهن ونك**ا

    ههههههههههههههههههههههههههههه

    انتي شكلج من النوع اللي ماشي على مبدأ من جدام الله الله ومن ورا يعلم الله وما مخلية ريال الا وانتي مسوية وياه علاقة بس الحجاب واصل لين رقبتج وخانقج ومانعج من التنفس

    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    ردحذف
  12. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف